7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث

+ حجم الخط -

7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث

7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث

إن الكثير من أصحاب المواقع في الآونة الأخيرة نراهم يبحثون عن استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور مواقعهم في نتائج البحث، لأنها تعمل على التحسين من جودته، وتجعله يتصدر دائمًا المواقع الأخرى المنافسة، ونحن دائمًا نكون بصدد الحصول على أفضل الطرق التي تجعل المواقع الخاصة بنا تكون على صدارة البحث، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث

تحسين محركات البحث يعتمد في الأساس على بعض الاستراتيجيات المهمة، وهذه أهم 7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث، التي سوف نتحدث عن كل واحدة فيما يلي بالتفصيل:

  1. الاهتمام بجودة المحتوى، الذي من الضروري أن يكون غنيًّا بالمعلومات المفيدة للزائر.
  2. كتابة العلامات العنوانية المنفردة في كل صفحة من صفحات موقعك، وكتابة أوصاف تعريفية لكل صفحة.
  3. لا تجعل موقعك يتعرض إلى أخطاء 404، وذلك من خلال تنزيل واحد من مكونات الزحف، التي تجعل الزحف إلى الموقع سهل وبسيط من الزائر، ولا تتخلله الأخطاء.
  4. لا تعقد أمر المشاركة على موقعك، ليكون سهل التبادل بين الزائرين، ويمكن مشاركته بسهولة، لأن هذا يساعد على نشر موقعك.
  5. لابد من الاهتمام بالصور جيدًا، لأنها عامل رائع في التحسين من جودة الموقع.
  6. تحقق من أن الموقع يمكن تحميله بطريقة سريعة، واعمل على توفير محول أعلى للصفحة، حتى يتمكن الزائر من دخول الصفحة بسهولة.
  7. قم بعمل خاصية الترميز المنظم، والتي تسمح لموقعك بالظهور على متصدرات البحث بمجرد كتابة كلمة واحدة تتواجد لديك على الموقع، وهذا يمكن تحقيقه في ملء المحتوى الخاص بك بالكثير من الكلمات متعلقات البحث ذات صلة التي تظهر على جوجل.

كيفية الاهتمام بجودة المحتوى

إن جودة المحتوى ضرورية جدًّا لأنها تجذب القارئ إلى المحتوى، وتجعل صاحب الموقع يتصدر ترتيب المواقع الأخرى، وهذه أهم الأمور التي من الضروري مراعاتها أثناء كتابة المحتوى:

  • دمج الكلمات المفتاحية والكلمات الرئيسية داخل المحتوى أثناء الكتابة.
  • لا تختصر كثيرًا في المحتوى بشكل يسيء لمعنى المقال، ولا تسهب كثيرًا أيضًا في المحتوى بشكلٍ يجعل المقال مليء بازدحام الكلمات.
  • حاول دائمًا أن تجيب على كل الأسئلة المتوقعة في ذهن القارئ.
  • اجعل الصور المتواجدة في المقالة تناسب المحتوى الذي تكتب عنه.
  • عزز المقال بالروابط الداخلية التي تجعل القارئ ينتقل إلى معلومات أخرى مهمة أيضًا متوفرة على موقعك.
  • استعمل ما يطلق عليه بقوالب التدقيق، التي تعمل على رفع محتوى موقعك في أعلى الدرجات.

ما أهمية الأوصاف التعريفية والعناوين الفريدة في المحتوى؟

إن اختيار عناوين فريدة أمر ضروري وهو من أهم 7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث، لأن العناوين تجعل جوجل يتعرف على كيفية ظهورك بين المواقع الأخرى في نتائج البحث، واستخدام العناوين المميزة يجعل الموقع الخاص بك يحصل على ترتيب أعلى في التصدر.

كيفية التخلص من أخطاء تحميل الصفحة

في الكثير من الأوقات يظهر على المواقع العامة والصفحات أخطاء تحميل 404 والتي تكون مزعجة للباحث أو الزائر، ولا تمكنه من الحصول على المعلومات المراد التعرف عليها أيضًا، وهذا يجعل الزحف إلى صفحتم يبدو أمرًا صعبًا مما يقلل من انتشارك على جوجل.

وبالتالي، فمن الضروري تنزيل أداة الـ Wordpress التي تعالج أخطاء الزحف، والتي يمكنها أن تعمل على إعادة الصفحة إلى أداة زحف 404، مما يجعل محتواك يظهر أمام الأشخاص بسهولة أيضًا.

أهمية المشاركة للموقع

من الجدير بالذكر أن جعل المحتوى الخاص بك قابلًا للمشاركة هو أمر ضروري للحصول على نسبة رؤية أكبر للموقع الخاص بك، ولذلك فعليك دائمًا أن تحرص على جعل المحتوى الخاص بك قابل للمشاركة في أي وقت وفي أي مكان من أماكن التواصل الاجتماعي.

وهذا من خلال تفعيل رموز المشاركة للمحتوى، سواءً كان من خلال فيس بوك، أو تويتر، أو واتس اب، وما إلى ذلك، وعليك أيضًا أن تنشر موقعك بنفسك على هذه الوسائل، لأن وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة احتلت مكانة كبيرة جدًّا بين المستخدمين، والمهتمين بمجال السوشيال ميديا عمومًا.

كيفية تفعيل خيار تحسين الصور على موقعك

عند البحث عن أهم الاستراتيجيات لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث، فعليك ألا تتجاهل اختيار الصور للموقع، وهو أمر ضروري للغاية، لأن الصور تعتبر من الأشياء الجذابة، ومن عوامل الجذب الضرورية للحصول على موقع متميز يتوجه إلى الزوار سريعًا.

ولذلك فإن الصور عامل أساسي، وتحسينها يتم من خلال الآتي:

  • اختيار صور مناسبة للمحتوى.
  • أيضًا ضرورة اختيار الحجم المناسب للصور على الموقع.
  • عدم الإكثار بشكل مبالغ فيه، وعدم التقليل أيضًا من الصور بشكلٍ غير كافٍ.
  • استعمالها في حملات الإعلان عن موقعك.
  • تسمية الصور بشكلٍ دقيق على الموقع، وكتابة وصف مناسب لها.
  • تضمين شرح في الموقع لدور الصورة في هذه الصفحة.

ما أهمية التحسين من جودة تحميل الموقع؟

كلما كان الموقع سهل التحميل، كلما كان مفيدًا للزائر أيضًا، وهذا أمر لابد لأصحاب المواقع الانتباه إليه جيدًا، حيث إنه من الضروري الحصول عليه حتى لا يمل الزائر من الدخول إلى الموقع، فإن المواقع الثقيلة في التحميل قد تجعل الزائر يمل وينسحب تمامًا منها.

ولذلك فمن الضروري أن يتم ضبط سرعة التحميل للموقع، والذي أيضًا من الضروري أن يدعم أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الهواتف النقالة على حد سواء، لأن هذا يسبب انتشار أكبر لموقعك.

أهمية الترميز المنظم على الموقع

إن الترميز المنظم يجعل الموقع أكثر وضوحًا بالنسبة لمحرك البحث، وهذا سوف يعتمد على أن يحتوي موقعك على الآتي:

  • الإجابات عن المعلومات التي يبحث الزائر عنها.
  • وضع الكلمة المفتاحية الرئيسية للمحتوى داخل الموقع.
  • استعمال كلمات البحث ذات صلة في المحتوى.

فإن كل هذه الدلالات ستنظم العثور على موقعك بسهولة، لذلك يطلق عليها أدوات "ترميز منظمة للموقع".

معلومات أساسية عن تحسين محركات البحث

إن تحسين محركات البحث هو عبارة عن أمر ضروري في الرفع من شأن الموقع، والحصول على أفضل المعلومات والبيانات التي يبحث الزائر عنها، وتحسين محركات البحث عادةً ما يتعلق بأمرين أساسين، هما: (الكم) و(النوع).

فإن هذه العوامل تجعلك مرتفع، لأنه كلما كان موقعك متواجد على الواجهات الأمامية والخلفية في جوجل، فإن ذلك سيجعل انتشارك أكبر بين المواقع، لأن تحسين محركات البحث ستجعلك تحصل على حركات مرور أفضل بكثير، وسوف تزيد من تصنيفات البحث الخاصة بك.

ويوجد بعض العوامل الأساسية التي يعمل عليها محرك البحث الجيد، حيث يمكن التحسين من أداء الموقع وتقدمه من خلال إضافة الآتي إلى المحتوى:

  • الكلمات الأساسية، والتي ستجعل الموقع أكثر انتشارًا من خلال وضع الكلمات المستخدمة بشكل كبير في جوجل، ويتم البحث عنها في الموضوع الذي يتم عرضه.
  • عمل Backlink داخل المحتوى، وهو الرابط الخلفي الذي يكون مرتبط بعناصر ومواقع أخرى، وهذا سيجعل مصداقيتك أكثر بكثير، خاصةً لو تواجد على المواقع المشهورة والكبيرة.
  • صناعة المحتوى نفسه، والذي لابد أن يكون مفيد للقارئ، ويمكن أن يكون عبارة عن: مدونة، أو نص، أو رسم بياني، أو شريط فيديو، أو منشور على موقع تواصل اجتماعي، أو نشرة إخبارية، أو مدونة صوتية.


وختامًا، ففي نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا أهم 7 استراتيجيات فعالة لزيادة ظهور موقعك في نتائج البحث، والتي قد يكون هناك بعض العوامل والاستراتيجيات المختلفة عنها، ولكنها تعتبر من أهم عوامل نجاح موقع وتقدمه.