ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع

+ حجم الخط -

ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع


ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع


ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع عندما يتحدث الأشخاص عن التكنولوجيا المتطورة والأدوات التي نبحث عنها في هذه التكنولوجيا تكون متوفرة وتوفر على المستخدمين كثير من الوقت والمجهود الذي يقومون به، ووردبريس يستطيع إتمام كثير من المهام والأعمال بطريقة دقيقة وفي وقت مناسب جداً وأي شخص يستخدم الأنترنت يمكنه الدخول على الموقع والتعامل معه بطريقة احترافية ولا يواجه أي صعوبة سنتطرق في هذا المقال إلى معرفة أهم ما يخص موقع ووردبريس.

ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع

  يتساءل العديد من الأشخاص عن موضوع من أكثر الموضوعات الهامة ويأتي السؤال بالشكل التالي، ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع.

ووردبريس هو عبارة عن برنامج مفتوح في أي وقت ويمكن استخدامه بطريقة مجانية لا يتم به دفع أي أموال ليتم إنشاء موقع إلكتروني بنجاح، وهو برنامج يمكنك تحميله على جهازك الكمبوتر ويمكن للشخص التحكم في كل ما يوجد على هذا الموقع وأكثر من 44% من المواقع التي توجد على الأنترنت تم تصميمها عن طريق الووردبريس.

 ويمكنك التعديل على ما يوجد به وأن تشارك في تصميم موقع أفضل وهو لا يكون ملك شخص أو شركة معينة ومن خلال هذا الموقع تستطيع أن تدير المحتوي الخاص بك وبدون معرفة أي لغة من اللغات الخاصة بنشر المحتوى، فيكون من حق الشخص أن ينشر المحتوى في كثير من المجالات.

 تحديث ووردبريس

 في الماضي كان عمل ووردبريس إنشاء الصفحات الشخصية أما بعد تطور ووردبريس في هذه الفترة بعد تنزيل كثير من القوالب والإضافات تستطيع إنشاء أي صفحة من صفحات الويب، في سنة 2004 تم تنزيل كثير من الإضافات وفي سنة 2015 تم تنزيل الأشكال أمام مستخدمين هذا الموقع.

 لا يتوقف ووردبريس على فكرة إنشاءه للمواقع الصغيرة والتقليدية فقط، يمكنك عن طريقه إنشاء أي نوع من أنواع المواقع الأخرى فيمكن من خلاله إنشاء كثير من الأشياء ويتم توضيحهم في التالي:

• مواقع الأعمال 

• كثير من المتاجر التي توجد على الأنترنت. 

• إنشاء السيرة الذاتية التي يستفيد منها الكثير. 

• Social media Networks مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف يعمل ووردبريس

ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع


في الفترة الأخيرة، كانت فكرة إنشاء مواقع إلكترونية على الأنترنت صعبة جداً خصوصاً لHtml والتقليدين الذين لا يحبون التطوير، فكانت في هذه الفترة كتابة المواضيع التي يتم نشرها على المواقع بلغة Html و php واستخدام لغة معينة لضبط الرموز وتنظيمها، ويضبط الموقع ما يتم نشره ويعرضه أمام الباحثين في شكل جداول وصور.

 أما في هذه الفترة إليك تنزيل word press في مدة قليلة جداً تكون أقل من خمسة دقائق وبعد أن يتم تثبيته على الجهاز يمكنك أن تدخل من خلال صفحة من صفحات الأنترنت وبعدها إنشاء صفحة خاصة بك على الويب.

 ما هي أنواع WordPress

ينقسم WordPress إلى نوعين النوع الأول عبارة عن WordPress.com أما النوع الثاني هو WordPress.org وسنوضح كل مما يلي في هذه الفقرة:


WordPress.com هي خدمة من الخدمات الكاملة التي لا ينقصها شيء لإنشاء العديد من المواقع ولا تحتاج لاسم مكان معين وإدارة هذا النوع من WordPress تكون من خلال شركة Automatic يجب على كل شخص مهتم بهذا النوع من أنواع ووردبريس أن يشترك مع شركة Automatic للحصول على صفحة الكترونية.

 تتوفر هذه الخدمة للمستخدمين بطريقة مجانية ولكن يوجد بعض الإضافات المتطورة حتى تحصل على موقع من أفضل المواقع احترافية، التي يتم بها دفع مبلغ من المال والطريقة المجانية تجعل اسم موقعك هو sitename.wordpress.com أما الطريقة المدفوعة يتم ظهور الموقع باسمك.


WordPress.org بإمكانك أن تحصل على خدمة تتم بطريقة مجانية من هذا الموقع، وتستطيع أن تعدل بها ولإستخدام هذا النوع بهذه الطريقة المجانية يجب أن يكون أمامك كثير من المواقع التي تدعم موقع WordPress واسم معين.

 وفي هذا النوع يكون الشخص لديه مرونة عالية في نشر الموضوعات والمحتويات وله الحرية الكاملة في اختيار الشركة الذي يرغب بها واختيار الشكل الذي يتم به نشر المحتوي ويجذب العديد من الأشخاص، يوجد العديد من الإضافات التي توجد على موقع WordPress يتم من خلالها ضبط الموقع بنقرة واحدة.

أسباب تجعل ووردبريس هو الخيار الأفضل لإنشاء المواقع

ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع


 يوجد العديد من الأسباب التي تجعل ووردبريس هو الأفضل لبناء المواقع، وسنوضح في هذه المقالة هذه الأسباب بشيء من التفصيل في الآتي: 

  • WordPress نظام مفتوح:

يوجد آلاف من الأشخاص التي تستخدم هذا الموقع على مستوى العالم لتطوير الموقع ويشارك الكثير من مستخدمي هذا الموقع في حل المشكلات التي تقابل الأشخاص عليه وهذا التطوير يكون له سبب كبير في أن يكون هذا الموقع هو الأفضل من بين الكثير. 

  • تحديث موقع WordPress باستمرار: 

بسبب تطوير هذا الموقع سينزل كل فترة تحديث لهذا الموقع ويوفر التحديث كثير من المميزات والخصائص والخدمات التي تجعله من أروع المواقع. 

  • مرونة في استخدام الموقع:
بعد تنزيل المميزات والأشكال والتنسيقات المميزة للموقع التي تغير من شكل الموقع ومن الممكن التعديل في أي شيء على الموقع وسهوله في التعامل عليه.

  • سهولة الاستخدام:

عند التعامل مع هذا الموقع فلا تحتاج إلي مهندس أو مطور في هذا المجال الخاص بموقع ووردبريس فيمكنك أن تطور بنفسك من الموقع كل ما يجب عليك أن تفهم في التعامل مع برنامج word يمكنك أيضاً إنشاء موقع خاص بك من البداية للنهاية بقليل من المجهود.

الموقع عبارة عن العديد من الأزرار ولكل زر عمل معين ويجب عليك فهم عمل كل زر من الأزرار باللغة التي تفهمها.

  • دائماً هناك من يقدم لك الدعم:

في حالة واجهتك أي مشكلة أو صعوبة على الموقع فيتم تقديم المساعدة إليك بسبب توفر كثير من مطورين هذا الموقع وإذا لم تجد من يحل لك المشكلة تحدث مع الدعم الفني للحصول على حل في أسرع وقت.

  • مواقع شهيرة تستخدام ووردبريس:

يستخدم ووردبريس العديد من المواقع في العالم ومن أشهر هذه المواقع ما يلي:

  • The official Microsoft blog

 هو الموقع الرئيسي الذي يقدم الدعم لشركة ويندوز. 

  • Playstation blog 

أشهر موقع من المواقع الخاصة بالألعاب التي توجد على الأنترنت. 

  • Facebook Newsroom 

غرفة تقدم أخبار حالية تحدث على الفيس بوك ومشاهدة أخر الأحداث على الفيس بوك.

 يعتبر ووردبريس الموقع الأفضل لأن من خلاله يمكنك الحصول على أفكار وحلول إبداعية لتطوير المحتوي الذي تقوم بعرضه وليتم ظهوره في أفضل شكل ويكون من المواقع المتقدمة والناجحة.

ويوجد به كثير من الإضافات والمميزات التي تكون بطريقة مجانية ويوجد التي تكون بطريقة مدفوعة وعليك اختيار المناسب لك من بينهم.

في الختام أتمنى أن تكون قد توصلت إلى الإجابة عن ما هو ووردبريس ولماذا هو الأفضل لبناء المواقع، وتحدثت في هذا الموضوع عن طريقة عمل موقع ووردبريس وتحديثه والأسباب التي جعلت استخدام موقع ووردبريس الأفضل من بين كثير من المواقع على الأنترنت وتوصلت في هذه المقالة إلي وجود نوعين من انواع ووردبريس وذكرت كل نوع بالتفصيل.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم ودمتم بخير.