طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

+ حجم الخط -

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

ترغب في كتابة مقالات متصدرة لنتائج البحث على محركات البحث هو أمراً في غاية السهولة، كما أن في كتابة مقال بما يتوافق مع قواعد السيو أمراً في غاية الأهمية لتصدر المقالات النتائج في الصفحات الأولى من محركات البحث، وكل ما عليك هو الخضوع لقواعد السيو للحصول على ملايين الزوار للموقع أو صفحة الويب، لذلك سوف نتناول من خلال هذه المقالة طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث.

كيفية كتابة مقالات متوافقة مع السيو

قد يواجه البعض من كتاب المحتوى صعوبة بالغة في كتابة المقالات بطريقة احترافية بحيث تكون متوافقة مع قواعد السيو، كما أن البعض الآخر يعاني من استغراق مدة أطول لإنجاز هذه المهمة، وتتمثل طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث في الخطوات التالية:

اختيار عنوان جيد وجذاب للمقال

يعتبر عنوان المقال من أهم الأساسيات التي يجب الاعتناء بها جيداً لكتابة مقال احترافي ومتوافقاً مع قواعد السيو، لذا يجب اختيار عنوان جذاب ومناسب ولا يتعدى الـــ 65 حرف حتى يظهر العنوان كاملاً في صفحة الويب، علاوة على ذلك يفضل أن تكون الكلمة المفتاحية في أول العنوان.

وضع كود الميتا الخاص بالوصف Description Meta Tag

يظهر كود الميتا أسفل عنوان المقالة في نتائج البحث على محركات البحث، وهو في غاية الأهمية لذلك ينصح بضرورة الاهتمام بحيث لا يتجاوز الوصف 160 حرف، ويجب أن يحتوي الوصف على الكلمات المفتاحية للمقالة وأن تكون بارزة بخط بولد.

تضمن المقال وسم او كود الـ h1

لكتابة مقالات متوافقة مع السيو يجب أن تتضمن وسم واحد للــ h1 ويكتب بها العنوان الرئيسي للمقالة ولا بد أن يشتمل هذا العنوان على الكلمة المفتاحية للمقالة.

دراسة الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمقال

تُعد الكلمة المفتاحية هي المعيار الأساسي لكتابة مقال احترافي متوافق مع قواعد السيو، لذلك فإن دراسة الكلمة المفتاحية أمراً مهماً كطريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث.

يجب ألا تقل عدد كلمات المقال عن 600 كلمة

عادة ما تفضل محركات البحث المقالات الطويلة وتصدرها ضمن نتائج البحث ولكن بشرط أن تكون هذه المقالات مفيدة من حيث المحتوى والمعلومات التي تضمنها بما يعود بالنفع على الباحث، وينصح أيضاً بعدم الإسهاب في الحديث لأن خير الكلام ما قل ودل، وتتوقف عدد كلمات المقال على الموضوع المراد الحديث عنه.

اضافة خاصية ال alt للصور

تُعد إضافة الصور للمقال من الأساسيات التي تدعم المقال خاصة إذا كانت الصورة تعبر عن المعلومات المكتوبة داخل المقال، ولكن يتعين إضافة خاصية ال alt للصور لكي تتفهم محركات البحث الصورة وإعطائها كافة المعلومات عن الصورة، نظراً لأن محركات البحث لا تستطيع قراءة الصور أو ما تتحدث عنه.

استخدام خط جيد وقابل للقراءة

لكي تكون المقالة مكتوبة بشكل احترافي وقابلة للقراءة يجب الاعتماد على نوع خط جيد من حيث الحجم ومناسب للقراءة، لذلك ينصح كُتاب المحتوى بضرورة اختيار الخط المناسب للمحتوى والبسيط.

كيفية استخدام أداة جين رانك في كتابة مقال احترافي

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية كتابة مقال باستخدام أداة جين رانك والتي تعتمد كطريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث، ولشرح طريقة جين رانك لكتابة المقالات بشكل احترافي وسهل، يجب اتباع الخطوات التالية:

أ. اختيار الكلمة المفتاحية

يُعد اختبار الكلمة المفتاحية خطوة مهمة من خطوات كتابة المقال، لذلك ينصح أصحاب المدونة والمواقع الإلكترونية باختيار الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل مما يسهل من المنافسة وتصدر قائمة نتائج محركات البحث جوجل.

تمكن أداة جين رانك من اختيار الكلمات المفتاحية من خلال Keyword Generator، وبالاعتماد على أداة Keyword Analyzer حيث تمكن هذه الأداة من التعرف على نسبة البحث على الكلمة المفتاحية ومدى درجة الصعوبة، كما تستخدم بقية أدوات جين رانك في تحليل محتويات المنافسين للاعتماد على طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث.

ب. تحليل الكلمة المفتاحية

يعتمد على أداة Keyword Analyzer ضمن أدوات جين رانك لتحليل الكلمة المفتاحية مما يعطي مؤشراً لمدى سهولة وصعوبة المنافسين على الكلمة المفتاحية، بالإضافة إلى توفير الإرشادات لكتابة مقال احترافي عن طريق تحليل سكور لأول 20 مقال متصدراً نتائج محركات البحث.

ج. كتابة المقال على "Content Optimizer"

تمكن كتابة المقال على "Content Optimizer"من معرفة أساسيات لإعداد قائمة بأهم الكلمات البحثية، فمن خلال هذه الأداة يوفر الذكاء الاصطناعي الكلمات والعناصر الأساسية لكتابة المقال الاحترافي والحصول على أفكار إضافية للعناوين الفرعية باستخدام "key words tags".

معايير كتابة المقال على "Content Optimizer"

  • كتابة الكلمة المفتاحية بأول فقرة في المقال والاهتمام بها جيداً حتى يفهمها القارئ.
  • عدم استخدام التاجات إلا عند الضرورة وتعلم كتابة الكلمة الموجودة بخانة "Not Found" لرفع سكور المقال.
  • الاهتمام بأول 10 كلمات لكي يتمكن الذكاء الاصطناعي من فهم فكرة المقال.
  • كتابة المقال حصرياً بما يتطابق مع قواعد السيو والاهتمام بخلو المقال من الأخطاء الإملائية.

شروط كتابة المقالات باستخدام أداة جين رانك

ثمة بعض الشروط التي يجب توافرها عند كتابة المقالات باستخدام أداة جين رانك، وتتمثل أبرز هذه الشروط في:

  • أن يتراوح سكور المقال بين 55: 74.
  • إيلاء اهتمام كبير للكلمات الأساسية المميزة بعلامة النجمة.
  • وضع الكلمة المفتاحية كأول كلمة حتى يتثنى للذكاء الصناعي قراءتها.
  • يجب أن تكون خانة Over Used فارغة قدر الإمكان.

كيفية التحضير لكتابة مقال احترافي

بعدما استعرضنا طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث عن طريق مجموعة من الخطوات، سوف نستعرض خطوات أخرى تتعلق بكيفية التحضير لكتابة مقال احترافي جذاب، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • اختيار موضوع المقال المراد كتابته بشكل جيد.
  • تحديد الكلمة المفتاحية المستخدمة داخل المقال.
  • تحديد الهدف من كتابة المقال.
  • الاعتماد على المصادر والمراجع الموثوقة.

أسئلة شائعة

كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو؟

لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو يجب إتباع الخطوات التالي:

  • استخدام العناوين الرئيسية والفرعية بطريقة احترافية.
  • استخدام الروابط الخلفية "الباك لينك".
  • اختيار الكلمات الرئيسية بحكمة وعناية.
  • تعزيز وتحسين طول المقال.
  • جعل المحتوى قابلاَ للمشاركة.
  • كتابة المحتوى بجودة عالية.
  • استخدام الصور قدر الإمكان.

كيف ارفع موقعي على SEO؟

ثمة مجموعة من النصائح التي تساعدك على رفع ترتيب المقال على السيو وجعله متصدراً لنتائج محركات البحث، وتتمثل فيما يلي:

تنشيط الموقع وصفحة الويب باستمرار.

  • الحرص على استخدام الكلمات المفتاحية الدلالية والمتوافقة مع محتوى المقال.
  • ربط صفحة الويب والموقع بمنصات التواصل الاجتماعي.
  • ربط المحتوى الداخلي للموقع.
  • بناء روابط خلفية للموقع.
  • الاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى، مثل: الوورد بريس.

ختاماً: بذلك نكون قد اختتمنا مقالنا عن طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث من خلال إتباع مجموعة من الخطوات التي تحسن من ترتيب موقعك على محركات البحث مما يضمن زيادة معدلات زيارة الموقع ومن ثم زيادة العملات المحتملين والحاليين.