طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google

+ حجم الخط -

طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google

طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google

يسعى مشرفي وأصحاب المواقع وصفحات الويب لتصدر نتائج البحث والظهور في الصفحات الأولى للكلمات الرئيسية التي يستهدفها المستخدمون، وتُعد طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google من أصعب الأهداف التي تسعى الشركات أصحاب العلامات التجارية لتحقيقها من أجل تحقيق مكانة مميزة في سوق المنافسة.

مسك الكلمات المفتاحية في Google

قبل التعرف على طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google وجب تعريفها أولاً في محركات البحث، حيث تعتبر من أهم وأبسط الطرق غير المكلفة للتسويق الإلكتروني، حيث تساهم هذه الطرق في استهداف أكبر فئة وشريحة من العملاء.

تُعد مسك الكلمات المفتاحية في Google بمثابة طريقة قوية تتميز بمزايا ضخمة وتختلف عن طرق واستراتيجيات التسويق الأخرى من حيث التكاليف، مثل: الحملات الإعلانية، وتعتمد طريقة مسك الكلمة المفتاحية على حجم الكلمة المقرر استهدافها في Google.

يتعين على أصحاب المواقع والعلامات التجارية أن يهتموا بمعرفة طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google فيما يتعلق بمجال نشاط العلامة التجارية واستخداماتها حيث تساهم في رفع تصدر وترتيب الموقع في النتائج الأولى من محركات البحث، ويعتمد على الكلمات المفتاحية Keywords لوصف الموقع والخدمات المقدمة بما يتطابق مع معايير وشروط الــ SEO.

طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google

يبحث العديد من أصحاب المواقع الإلكترونية والعلامات التجارية عن طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google، ومن الجدير بذكره أنها لن تتم في يوم وليلة بل تحتاج لوقت ومجهود ومجموعة من الخطوات خاصة إذا كانت الكلمات المفتاحية المستهدفة صعبة ويبحث عنها الكثيرون، وفيما يلي عرض لطرف مسك الكلمات المفتاحية في جوجل:

تحديد وتحليل المنافسين

قبل البدء في التعرف على كيفية مسك الكلمة المفتاحية في جوجل أو التفكير في إنشاء محتوى معين في مجال ما يجب تحديد المواقع المنافسة ومراقبتها وتحليلها جيداً والتعرف على استراتيجياتهم المتبعة للحصول على ترتيب عال ضمن نتائج البحث.

يتعين على كُتاب المحتوى أن يدرسوا الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يستخدمها المنافسين جيداً كما يجب أن يتبعوا خطة استراتيجية محكمة لكتابة محتواهم تتناسب مع قواعد السيو مما يضمن لها التصدر ضمن نتائج محركات البحث.

هناك العديد من الأدوات المساعدة المستخدمة لتحليل المواقع المنافسة بطريقة أكثر جدية وتحدد استراتيجية السيو المتبعة في هذه المواقع، ومن أهم هذه الأدوات:

إنشاء محتوى جيد وجذاب

يعتبر المحتوى الجيد والفعال أهم طريقة لمسك الكلمات المفتاحية في Google حيث يروج للمنتج أو الخدمة المقدمة بطريقة جيدة ويلبي احتياجات المستخدمين بالشكل الصحيح وتصدر أولى نتائج محركات البحث، فالمحتوى هو الوسيلة الفعالة التي تنقل المستخدم لداخل الموقع وإبقائه لأطول فترة ممكنة مما يجعل تجربته أكثر من رائعة داخل الموقع.

ينجذب المستخدمون ويتحفزون للمحتوى الجيد والمصاغ بطريقة مثالية ويشاركونه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالمحتوى هو بمثابة الملك الحقيقي لأي موقع، لذلك يجب الاهتمام بالمحتوى المقدم جيداً لأنه هو الطريقة المثلى والأقصر لمسك الكلمات المفتاحية.

سرعة تحميل الموقع والصفحات المساعدة

لا تكفي جاذبية ومثالية المحتوى المقدم وحدها في مسك الكلمات المفتاحية لذلك يجب التحقق من سرعة تحميل الموقع والصفحات المساعدة، نظراً لأن ذلك يؤثر على سرعة تحميل الموقع ضمن النتائج الأولى في محركات البحث وبقاء المستخدم لأطول فترة لقراءة المحتوى بشكل كامل داخل صفحة الويب.

الاعتماد على الكلمات المفتاحية الطويلة

يجب استهداف الكلمات المفتاحية بدقة عالية للحصول على ترتيب عال على Google ، وتعتبر الكلمات المفتاحية الطويلة والموجهة على أفضل طريقة لتحسين محركات البحث الــ SEO وتضمن الحصول على نتائج مضمونة بشكل سريع وفوري على عكس الكلمات المفتاحية القصيرة، لذلك ينصح في البداية بالصعود على الكلمات المفتاحية الطويلة واستخدام اللغة الصحيحة والسليمة في كتابة المحتوى مما يسهل من قراءته.

استهداف الكلمات المفتاحية ذات الصلة

يُعد استخدام الكلمات المفتاحية المستهدفة ذات الصلة بعناوين ومرادفات البحث بالإضافة إلى LSI Google واقتراحات المحتوى المقدم، حيث تقدم من خلال هذه الطريقة ما يبحث عنه المستخدمون، وتؤثر بشكل فعال في مسك الكلمات المفتاحية وبالتالي زيادة ترتيب موقعك ضمن نتائج البحث، وينصح بالاهتمام بالمستخدمين أولاً قبل محركات البحث عن طريق توزيع الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي.


الاهتمام بالعناوين الرئيسية والفرعية

أهم أحد الوسائل الفعالة التي ستؤثر على طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google وترتيب الموقع ضمن نتائج البحث هو الاهتمام بالعناوين الرئيسية والفرعية المستخدمة داخل المحتوى عن طريق التركيز على العناوين التي يبحث عنها المستخدمين باستمرار واستخدام الكلمات الرنانة والجذابة التي تحفز المستخدمين للدخول إلى موقعك.

يفضل استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في عناوين H2 داخل المحتوى حيث تزيد هذه الطريقة من إمكانية قراءة المحتوى وبقاء المستخدم داخل الموقع لأطول فترة، ويجب تقسم المحتوى لعناوين رئيسية وفرعية منعاً لحدوث الملل وهروب القارئ من اكتمال قراءة المحتوى.

استخدام الروابط الداخلية

يعتبر الاهتمام ببناء الروابط الداخلية أفضل طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google حيث تعتبر عوامل وأدوات مساعدة لانتقال المستخدمين لمواضيع أخرى ذات صلة بموضوعك الأساسي مما يسهل من تقديم محتوى مفيد وجذاب للمستخدمين.

يؤثر بناء الروابط الداخلية على تحسين محركات البحث وتجارب المستخدمين على الموقع عن طريق ترتيب الكلمات المفتاحية بطريقة سهلة ومثالية، وينصح باستخدام الكلمات المفتاحية التي تستهدفها الروابط الداخلية مما يساهم في مسك الكلمات المفتاحية بطريقة سهلة.

تحديد النطاق المناسب

يعتبر اختيار وتحديد النطاق المناسب أحد أهم أدوات مسك الكلمة المفتاحية داخل Google، حيث يساعد تحديد النطاق في الحصول على ترتيب عال ضمن نتائج محركات البحث كما يزيد من أعداد الزيارات والنقارات على موقعك الإلكتروني.

الاعتماد على مخطط البيانات المنظمة Schema

تعتبر البيانات المنظمة أحد أهم الطرق الفعالة التي تساهم في الحصول على ترتيب عال ضمن نتائج البحث كما تعتبر طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google عن طريق مساعدة محركات البحث في فهم المحتوى المقدم على صفحة الويب.

لماذا يحتاج موقعك لمسك الكلمات المفتاحية؟!

يجب عليك التأكد بأن الاعتماد على طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google يكون هدفها الأساسي هو زيادة أعداد زيارات الموقع وبالتالي زيادة أعداد العملاء المستهدفين، ونظراً لشدة المنافسة بين المواقع الإلكترونية لتصدر نتائج محركات البحث، حيث تقوم محركات البحث بعرض جميع المقالات التي بها الكلمات المفتاحية المستهدفة، لذلك تٌعد هذه الكلمات هي طريقة سهلة لزيادة أعداد زيارات الموقع.

يجب الحرص على الحصول على ترتيب عال ضمن نتائج محركات البحث نظراً لأن الأشخاص لا يذهبون لصفحات النتائج 2 أو 3 ويكون كل تركيزهم على الصفحة الأولى من نتيجة البحث، لذلك ينصح بالاهتمام بأن يكون موقعك ضمن أول صفحة من الكلمة المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون في محركات البحث.


ختاماً: بذلك نكون قد توصلنا لختام مقالنا واستعرضنا طريقة مسك الكلمات المفتاحية في Google والكيفية التي يعمل من خلالها وأهميته بالنسبة للموقع الإلكتروني، حيث يعمل على زيادة أعداد زيارات الموقع وتحقيق الانتشار له وحصوله على ترتيب متصدر ضمن نتائج محركات البحث التي تستهدف الكلمات المفتاحية المستخدمة.