ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته

+ حجم الخط -

ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته

ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته

يُعد البيج اثورتي واحداً من أهم الطرق والتقنيات التي تحقق تقدم الموقع الإلكتروني من خلال تصدره ترتيب نتائج محركات البحث، وتعتمد الأعمال التجارية والتسويق الإلكتروني على مجموعة من الأدوات المناسبة عن طريق استراتيجية معينة وخطط مدروسة في محركات البحث، لذلك سوف نسلط الضوء من خلال السطور التالية على ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته؟! نظراً لشيوع هذا المصطلح وأهميته في مجال الــ SEO.

ما هو البيج اثورتي Page Authority ؟!

كثيراً ما يتساءل البعض من أصحاب المواقع الإلكترونية والعلامة التجارية عن ما هو البيج اثورتي؟، فهو مصطلح يشيع استخدامه لوصف الــ SEO كما يعرف بأنه تقييم من 100 نقطة.

أسست MOZ كمقياس لوغاريتمي يقيس قوة وجودة صفحة الويب ويحدث MOZ هذه اللوغارتيمات بانتظام مما يساهم في تغيير تقييم الموقع من حين لآخر، ومن السهل أن يتحسن تقييمه ما بين النقاط التالية: 20: 30: 70: 80.

مصطلح البيج أثورتي هو بمثابة تنبؤ أو توقع لتحديد ترتيب الموقع أو صفحة الويب في نتائج محركات البحث SERP.، ويعتمد البيج أثورتي في عمله على كل من الروابط الداخلية وعددها، بالإضافة إلى مجموعة مؤشرات، منها: Mozscape MozRank MozTrust لتحديد مدى توافق صفحة الويب مع خوارزميات محركات البحث ومقارنتها بباقي الصفحات والمواقع الأخرى المنافسة في نفس المجال.

كيفية فحص البيج اثورتي Page Authority ؟!

يمكن استخدام Open Site Explorer أو MozBar أو الاعتماد على إضافات جوجل كروم لفح البيج اثورتي Page Authority ، وتعتبر هذه من أنسب الطرق وأسهلها التي يمكن من خلالها فحص البيج اثورتي لأي موقع على الإنترنت.

كيفية تحسين البيج اثورتي Page Authority ؟!

للإجابة على التساؤل الكامن في: ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته؟، حيث يرغب الجميع في معرفة أسرار الحصول على ترتيب عال لتصدر نتائج البحث لدى محركات البحث في ظل التغيير المستمر والديناميكية التي تختص بها خوارزميات محركات البحث، وهناك حقيقة كامنة في أنه: كلما ارتفع اثورتي صفحة الويب وزادت قوته كلما كانت الفرصة أكبر في الحصول على ترتيب عال ضمن ترتيبات نتائج محركات البحث، وفيما يلي عرق لأكثر الطرق المهمة، والتي تتمثل في:

إنشاء وتقديم محتوى جيد وكلمات رئيسية

يُعد إنشاء محتوى جيد وجذاب للقارئ من أكثر الآليات والطرق المعتمدة لارتفاع من درجة البيج اثورتي Page Authority لصفحة الويب، ويقصد بالمحتوى الجيد المواضيع الحصرية والجذابة وكتابة الكثير من الكلمات الرئيسية ذات الصلة مما يحسن من ترتيب الصفحة لد محركات البحث.

يحب أن يكون المحتوى ذي صلة بتخصص الموقع الإلكتروني وأن يتم نشره بناء على أسس منظمه، فكلما كان المحتوى ذو قيمة وفائدة كلما زادت معدلات مشاركته والتعليق عليه مما يزيد من عدد العملاء الحاليين والمحتملين وبالتالي زيادة أعداد زيارات الموقع.

نصائح لإنشاء محتوى عالي الجودة

فيما يلي مجموعة من النصائح وضعها خبراء ومختصين في مجال السيو لإنشاء محتوى جذاب وعالي الجودة:

أن يكون المحتوى مثيراً للاهتمام وجذاباً

قد يعتمد البعض من أصحاب المواقع سواء أفراد أو شركات على طرق خاطئة في تقديم محتواهم، حيث يعتقدون بأن كتابة فقرات بدون فائدة وإلقاء الكلمات المفتاحية بداخلها سيجعلهم يتصدرون نتائج محركات البحث، ولكن في حقيقة الأمر هذه الطريقة تضر بالمحتوى أكثر ما تفيد، ففي حالة إذا كان المحتوى جودته رديئة وغير مثير فلن ينال أي إشارات اجتماعية ولن يحصل على أي روابط.

تحديث وتطوير المحتوى باستمرار

عادة ما تبحث محركات البحث عن المحتويات المحدثة والمناسبة لتلبية احتياجات المستخدمين، وللحفاظ على مستويات المحتوى المقدم يفضل تحديثه بشكل دوري ومستمر حيث يترتب على ذلك تحديث الموقع، ففي حالة قدم محتوى الموقع فإن البيج اثورتي الخاصة به ستضعف.

سهولة قراءة وفهم المحتوى

يجب التأكد من أن المحتوى المقدم واضحاً وسهل القراءة، فإذا كان صعباً ويستعصى فهمه فلن يقرأه أحد ولن يحصل الموقع على أي إشارات اجتماعية أو روابط خارجية، لذلك ينصح بتقسيم المحتوى لفقرات صغيرة حتى يسهل على القارئ أو الزائر قراءته وفهمه والاعتماد على التعداد النقطي واستخدام الأشكال المرئية والصور لتقديم أفكار جديدة.

الحصول على الإشارات الاجتماعية والروابط الخلفية

تزيد الإشارات الاجتماعية والروابط الداخلية من زيادة أعداد زيارات الموقع الإلكتروني، وكلما انتشرت معلومات حول موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت كلما زادت معدلات تصفحه وبالتالي التحسين من البيج اثورتي للموقع ورفع قوته، وتُعد الروابط الخارجية للموقع دليلاً على جودته وقوة محتواه، ولكن يجب التعامل مع الروابط الخلفية "الباك لينك" بطريقة حذرة ونشرها في المكان الصحيح حتى لا تضر بالموقع الإلكتروني.

استخدام الصور

يؤثر استخدام الصور بشكل فعال على البيج اثورتي للموقع أو صفحة الويب، فالنص ليس هو العامل الوحيد المهم فقط للتحسين من جودة الموقع الإلكتروني، فالصور وخاصة ذات المحتوى الأصلي تقدم فوائد عدة للموقع الإلكتروني، ومن أهم هذه الفوائد:

  • التسهيل من قراءة المحتوى على الزوار والقارئين.
  • مشاركة المحتوى بشكل كبير، حيث المحتوى المرئي أكثر قابلية للمشاركة عن المحتوى النصي.
  • الحصول على نسبة عالية من الزيارات والعملاء المحتملين وبالتالي تحسين سيو الموقع.

الفرق بين البيج اثورتي والدومين اثورتي

قد يختلط الأمر بالنسبة للبعض ولا يفرق بين البيج اثورتي والدومين اثورتي ويرجع ذلك إلى بساطة الاختلاف بينهم، ففي حين يختص الدومين اثورتي Domain Authority بقياس قوة التصنيف وتصدر نطاق الموقع سواء الأساسي أو الفرعي، بينما يختص البيج اثورتي Page Authority بقياس قوة وجودة صفحة الويب بشكل منفرد، لكن كلا المصطلحين يقومون بوظيفة القياس.

كيف يمكن معرفة قوة الدومين اثورتي والبيج اثورتي؟!

يمكن تحديد ومعرفة قوة الدومين اثورتي والبيج اثورتي من خلال الموقع التالي: Websiteseochecker

يظهر مربع بحث، يتم إضافة رابط الموقع فيه وحل الكابتشا ثم الضغط على . Check
يظهر جدول يتضمن العديد من التفاصيل والمعلومات الخاصة بالموقع وتصنيفات، تتمثل في:

ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته

  1. DA = الدومين أثورتي.
  2. PA = البيج اثورتي.
  3. TB = مجموع الـباك لينك.
  4. QB = جودة الباك لينك.
  5. PQ = النسبة المئوية لجودة الباك لينك.
  6. MT = نسبة الثقة.
  7. SS = أي السبام سكور أو بمعنى أخر مجموع سبام.
  8. OS = نسبة SEO صفحات الموقع.
  9. Age = عمر دومين الموقع.
  10. TL = ترتيب أعلى دول زيارة للموقع.

أي منهما يجب أن يكون أعلى: الدومين أم البيج اثورتي؟!

لا يوجد تحديد أي قيمة يجب أن تكون أعلى: للدومين أم البيج اثورتي نظراً لاختلاف تخصص كل منهما في القياس، فالمنافسة على الدومين تدور حول آلاف الكلمات المفتاحية وتختلف تماماً عن المنافسة الدائرة حول مستوى صفحة وعدد محدد من الكلمات المفتاحية، كما أن البيج اثورتي تختلف بنسبة كبيرة بين صفحات الموقع الواحد.

ختاماً: هكذا نكون قد توصلنا لختام مقالنا والإجابة عن سؤال: ما هو البيج اثورتي وكيفية تحسينه ورفع قوته؟، حيث يعتمد على البيج اثورتي كمقياس لقوة ترتيب صفحة الويب ضمن نتائج محركات البحث، كما تطرقنا للفرق بين الدومين اثورتي والبيج اثورتي.