حل مشكلة عدم ظهور مدونتك على جوجل وتسريع أرشفة المقالات

+ حجم الخط -

حل مشكلة عدم ظهور مدونتك على جوجل وتسريع أرشفة المقالات



سواء كانت لديك مدونة أو ترغب في إنشاء مدونة، فستواجه مشكلة عدم عرض موقعك في نتائج البحث. هذا ينطبق بشكل خاص على المدونين الجدد الذين لا يستقبلون زوارًا، ويتركون التدوين في النهاية.

 

يمكن أن تكون مشكلة عدم عرض مدونتك في نتائج البحث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل الأساسية وغير البسيطة، ما سنحاول فعله اليوم هو حلها مرة واحدة وإلى الأبد، ركز فقط على هذه العوامل.

 

في البداية سنتأكد ان كانت مدونتك تظهر في نتائج البحث لأن عدم ظهور نتائج البحث في جوجل لمدونتك يدل على انه هناك مشكلة في الارشفة، اذهب الي جوجل ثم قم بكتابة site:website.com في مربع البحث، حيث website.com هو رابط مدونتك من غير الـ WWW فاذا ظهرت نتائج لمدونتك فاهذا يعني ان مدونتك مدرجة في محركات البحث.


 

ومع ذلك ، إذا لم تظهر أي نتائج، فيجب عليك مواصلة القراءة حتى تكتشف سبب اختفاء موقعك من نتائج البحث وكيفية إصلاحه نهائيًا، لذا دعنا نبدأ في تسمية الأسباب ومعالجتها معًا:

 

1- لم تقم بإرسال مدونتك إلى محركات البحث:

من أكثر الأخطاء والأسباب شيوعًا لعدم ظهور مدونتك في نتائج البحث أنك قد أخفيت مدونتك عن قصد أو عن غير قصد من محركات البحث ، ونتيجة لذلك ، لن تظهر مدونتك في نتائج محرك البحث بغض النظر عما تفعله لمعرفة ما إذا كان الأمر كذلك أم لا. إتذهب إلى لوحة تحكم Blogger ==> الإعدادات ==> أساسي ==> الخصوصية: سننتقل إلى السبب التالي إذا تم تعيينه كما هو موضح أدناه داخل الدائرة الخضراء. ثم ، كما هو موضح في الصورة، انقر فوق حفظ:

حل مشكلة عدم ظهور مدونتك على جوجل وتسريع أرشفة المقالات



2- مدونتك حديثة ولم تبذل الكثير من الجهد فيها:

هل تعرف مقدار الظهور الذي تتطلبه مدونتك الجديدة في محركات البحث؟ يؤسفني أن أحبطك، ولكن عادة ما يستغرق ظهور مدونتك في نتائج البحث من 3 إلى 6 أشهر. إذا كانت مدونتك جديدة أو بها محتوى قليل، مثل أقل من 20 مقالة، فلا تقلق من عدم ظهورها في نتائج البحث لأن هذه مشكلة شائعة للمدونات الجديدة، طبعاً هذا لا ينطبق على جميع المدونات فقط قم بنشر محتوى مفيد وقيم في هذه المرحلة يجب أن تركز على إنتاج محتوى فريد وعالي الجودة.

إن زيادة عدد زوار المدونة الجديدة أصعب من زيادة عدد زوار المدونة القديمة التي كانت موجودة منذ فترة ومعروفة في محركات البحث وبين عدد كبير من القراء، مما يسهل جذب الزيارات من محركات البحث.

 

3- لم تقم بأرشفة المدونة بشكل صحيح:

ما هو بالضبط الأرشفة؟

ببساطة، أرشفة المدونة هي العملية التي يقوم من خلالها محرك البحث بتنظيم وتصنيف وتخزين أي شيء على الإنترنت، بما في ذلك محتوى مدونتك.

عندما يستخدم الزائر محرك البحث للبحث عن أي شيء محدد، يسترجع محرك البحث النتائج من الأرشيف ويعرضها للزائر، يجب عليك اتخاذ بعض الإجراءات حتى يتمكن Google من أرشفة محتوى موقعك وحفظه بشكل صحيح ، مثل إنشاء خريطة موقع، وإنتاج ملف robot.txt ، وإعداد ملفات العلامات الوصفية ، واختيار كلمات رئيسية مقبولة، وما إلى ذلك.

 

4-استهداف كلمات رئيسية خاطئة أو عدم استهداف كلمات رئيسية:

 إذا كنت تريد ظهور مدونتك في Google أو أي محرك بحث آخر، فيجب عليك استهداف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص، وإلا فلن تظهر مدونتك أبدًا في نتائج البحث. يبحث البعض عن iPhone 13، والبعض الآخر يبحث عن PlayStation والبعض الآخر يبحث عن أفلام عادل إمام.

 

يمكن أن يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة للاستهداف إلى حل مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث، ويمكنك حتى قيادة نتائج البحث والوصول إلى أهداف موقعك مهما كانت.

 

يعد استهداف الكلمات الرئيسية القصيرة (كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين على الأكثر) أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المدونون الجدد، تكمن مشكلة هذا النوع من الكلمات الرئيسية في صعوبة المنافسة لأن العديد من المواقع قد فعلت ذلك بالفعل منذ سنوات عديدة. تعتبر الكلمات الرئيسية طويلة الذيل (ثلاث كلمات رئيسية أو أكثر) مثالية لهذه المشكلة لأن المنافسة منخفضة ويمكنك بسهولة كتابة مقال لائق عليها لتحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث.

لكنإذا كنت لا تفهم قيمة الكلمات الرئيسية ، فأنت تضيع وقتك، لذلك أوصيك أولاً بالحصول على فهم جيد لها لأنها أساس ظهور مدونتك في نتائج محرك البحث.

 

5- كتابة منشوراتك بشكل خاطئ:

يعتقد معظم المدونين المبتدئين الذين يتوقون للاستفادة من الإنترنت من خلال مدوناتهم أنه بمجرد إنشاء بعض المقالات ونشرها على الموقع، سيتدفق الزوار عليها، وستتبعها الإيرادات آسف، لكن ما يعتقدون أنه خاطئ قد تكون هذه الإستراتيجية ناجحة إذا كانوا يرغبون فقط في الظهور على محرك بحث Google غير متأثر، مما يعني أن محتواهم سيظهر على Google ولكن بترتيب منخفض، مثل نتيجة Fifty أو Seventy.

 

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أنه إذا كنت تريد أن يزدهر موقعك، فيجب أن يظهر جزء على الأقل من المحتوى الخاص بك في الصفحة الأولى، ضمن النتائج الثلاثة الأولى للتلخيص، يجب أن تكتب مقالًا يلتزم بإرشادات تحسين محركات البحث من Google

 

6- اخترت قالب مدونة سيئًا:

 القالب السيئ هو سبب رئيسي لعدم ظهور مدونتك في نتائج البحث لأن Google تعتبر أي موقع أو مدونة بها نموذج سيئ انتهاكًا لسياساتها، وهو تقديم أفضل تجربة لمدونتك، يخطئ المبتدئون دائمًا في اختيار قالب جميل ومزين، لكنه مليء بأخطاء البرامج والعيوب التي تجعل مدونتك لا تظهر في نتائج البحث.

أناقة القالب لا معنى لها.

 

قد يكون القالب المجاني  بطيئًا في التحميل، ويحتوي على العديد من الأخطاء البرمجية، ويحتوي على كمية كبيرة من أكواد JavaScript، ويكون غير متوافق مع الأجهزة المحمولة، وله ألوان غير جذابة، ويصعب التنقل بين صفحات النماذج، وما إلى ذلك، إذا كنت تريد حقًا القتال من أجل المركز الأول في Google، فيجب عليك استخدام نموذج احترافي مناسب وتركيبه على مدونتك.

 

7- تم معاقبة مدونتك من قبل Google:

سبب آخر لعدم ظهور مدونتك في نتائج البحث هو أن موقعك قد عوقب من قبل محركات البحث نفسها بسبب الأخطاء التي ارتكبوها. قد تعاقب Google موقعك لعدة أسباب، بما في ذلك نقل المحتوى من مواقع أخرى، واستيعاب ونشر أشياء مسروقة على الموقع، ونشر محتوى مخادع. يجب أن يكون عنوان المقال "اساسيات بناء المواقع"، لكن محتوى الصفحة يتعلق بكرة القدم، على سبيل المثال، وأحد الأسباب التي تؤدي إلى معاقبة Google لك هو استخدامك المفرط للكلمات الرئيسية فقط لقيادة نتائج البحث.

 

أيضًا ، استخدام الأدوات التي تولد زيارات وهمية لجلب الزوار إلى الموقع، حيث يمكن لـ Google معرفة ما إذا كانت الزيارات حقيقية أم احتيالية، وبالتالي تعاقبك.

 

أخيرًا ، سواء كنت ترغب في الاستفادة من مدونتك، أو زيادة مبيعات شركتك، أو زيادة الزخم حول علامتك التجارية، فإن ظهور مدونتك في أعلى نتائج البحث أمر بالغ الأهمية لنجاحك في عالم الإنترنت. انتبه لتعلم أساسيات تحسين محركات البحث لأنها الطريقة المجانية والمثالية لجذب الزوار إلى مواقع الويب والمدونات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم ودمتم بخير.