اضافة صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

+ حجم الخط -

اضافة صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

 

اضافة صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

الصفحة الرئيسية الأخرى لترقية حساب AdSense من حساب مستضاف إلى حساب عادي هي صفحة سياسة الخصوصية. عندما تكون صفحة سياسة الخصوصية مفقودة، لا يتم عرض إعلانات AdSense. وهذا يقلل من أهمية هذه الصفحة في غالبية مواقع الإنترنت.

 وكما تعلمنا في المقالات السابقة طريقة إنشاء مدونة بلوجر وتعرفنا على واجهة بلوجر، وأيضاً تعلمنا طريقة تركيب القالب على مدونة بلوجر، وطريقة ربط المدونة بأدوات مشرفي المواقع، وإضافة ملفات sitemap وملفات robot text، الآن سنتعرف على طريقة إضافة صفحة سياسة الخصوصية.

الغرض من تضمين صفحة سياسة الخصوصية هو الترويج للزائر أو المتصفح بشكل عام، لا سيما على محرك بحث Google والمواقع التي تستضيفها شركة استضافة Google الضخمة هذه. أثناء عرض أي موقع ويب به صفحة سياسة خصوصية، فإنك توافق على شروط معينة. يمكن أيضًا تعديل صفحة سياسة الخصوصية في أي وقت عند الإعلان عن سياسة أو قانون جديد.

 


بعض التغييرات الأخيرة على السياسة على صفحة الخصوصية


كان قانون حماية المستخدم في الاتحاد الأوروبي، الذي يحمي البيانات الشخصية لملفات تعريف الارتباط، أحد الترقيات التي أدهشت الجميع وكان تحديثًا مهمًا لـ Google مؤخرًا. استهدف هذا بوضوح المشكلة التي تعمل عليها Google عندما يتعلق الأمر بتوصيل إعلانات Adsense عبر ملفات تعريف الارتباط.

 

أصدرت Google بيانًا أو أرسلت اتصالات مباشرة إلى جميع منشئي المحتوى، وخاصة أولئك الذين يستخدمون منصاتها مثل Blogger أو متجر تطبيقات Google Play، عندما تم سن اللائحة العامة لحماية البيانات. استخدام ميزة النوافذ المنبثقة لأزرار "قبول" أو "رفض" ، والتضمين في جميع المواقع والتطبيقات التي تستهدف المنطقة الأوروبية. استخدم بيانات البحث الخاصة بك لتقديم الإعلان الأكثر صلة بالعبارة المختارة.

 

تم استهداف منصة YouTube بعد تحديث اللائحة العامة لحماية البيانات، وتم نشر قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA) في بداية عام 2020، حيث طالب منصة YouTube باحترام حقوق الأطفال، وخاصة لمن هم دون سن 13 عامًا. تلقى هذا القرار، فرض سياسة خصوصية جديدة يكون فيها منشء المحتوى هو من يعاني

 

صفحة سياسة الخصوصية والصفحات الأساسية الأخرى

 

توجد صفحات أخرى متعلقة بالمدونة، إحداها مخصصة لتسهيل عملية الاتصال بين كل زائر أو عميل وصاحب الموقع. إنها أيضًا واحدة من أكثر الصفحات أهمية، خاصة إذا كانت المدونة لا تحتوي على أي صفحات وسائط اجتماعية. يشار إلى هذه الصفحة بشكل متكرر بصفحة اتصل بنا.

 

تعد صفحة الفهرس واحدة من أهم الصفحات لأنها تساعد الزوار على التنقل في الموقع بسهولة أكبر. هناك أيضًا العديد من الصفحات التي يمكنك استخدامها ، خاصةً إذا كان موقعك يقدم خدمات أو يوظف مستهلكين. يفضل استخدام صفحة سياسة الاستخدام ومن نحن كتعريف لسياسات وتقنيات استخدام الموقع ومجالات الاعتماد.

 

ومع ذلك ، فإن إحدى الصفحات التي اكتسبت شعبية مؤخرًا هي إضافة صفحة إعادة توجيه أو صفحة انتظار. ثم هناك صفحة الانتظار. هناك ميزتان لاستخدامه على Blogger. الفائدة الأولى هي أنه يخفض معدلات الارتداد. هذا هو أحد العوامل العديدة التي تضعها خوارزميات محرك البحث في الاعتبار عند تصنيف مواقع الويب.

 

فيما يتعلق بالجانب الجيد الذي توفره صفحة الانتظار، وخاصة لمستخدمي إعلانات Google Adsense، وزيادة عدد مرات الظهور لكل ألف صفحة، فإن المعدل أيضًا يحسن مظهر الإعلانات، مما يزيد من احتمالية النقرات وبالتالي دخل Adsense.

 

صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

 

نعم، لإضافة صفحة سياسة الخصوصية إلى مدونة Blogger العربية، ننضم أولاً إلى منصة Blogger ، ثم نذهب إلى قسم الصفحات وننشئ صفحة جديدة، حيث نكتب أولاً سياسة الخصوصية باللغة الإنجليزية، ثم ننشر أو نحدّث صفحة. بعد حفظ الصفحة، قد نقوم بتضمين عنوان URL لصفحة سياسة الخصوصية باللغة الإنجليزية عند كتابة جملة سياسة الخصوصية باللغة الإنجليزية.

 

بالنسبة لصفحة سياسة الخصوصية، انقر فوق تعديل مرة أخرى، ثم امسح سياسة الخصوصية واستبدلها باللغة العربية وقم بنسخ النص الموجود في هذه الصفحة. وقم فقط بالتعديل على الكلمات التي لا تناسب موقعك مثل اسم الموقع الموجود في الصفحة والروابط التابعة له، ثم اضغط على زر التحديث.