كيفية إضافة ملفات sitemap و robots.txt إلى مدونة بلوجر

+ حجم الخط -

كيفية إضافة ملفات sitemap و robots.txt إلى مدونة بلوجر

كيفية إضافة ملفات sitemap و robots.txt إلى مدونة بلوجر



أحد أكثر التحديات شيوعًا التي نواجهها عند إنشاء موقع ويب هو معرفة كيفية إدراجه في محركات البحث مثل Google.


عندما أتحدث مع مدونين جدد ليسوا على دراية بكيفية عمل محركات البحث ، فإنهم يعتقدون غالبًا أنه يجب عليهم الدفع لـ Google أو محركات البحث الأخرى حتى تظهر مواقعهم في نتائج البحث. بالطبع، ليست هذه هي القضية. يمكنك إدراج موقع الويب الخاص بك مجانًا في بحث Google. الشيء الوحيد الذي عليك فعله الآن هو تسهيل عثور Google على مدونتك.




قد تعلمنا في المقالات السابقة حول كيفية إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع من Google و Bing و Yahoo ، وسأنتقل إلى تحميل خريطة الموقع إلى مشرفي المواقع من Google بالتفصيل في هذا الدرس.


Google Search Console (المعروفة سابقًا باسم Google Webmaster Tool) هي أداة مجانية تتيح لك إدارة تصنيفات محرك البحث لموقعك على الويب.


أولاً وقبل كل شيء، يجب أن نفهم ماهي خريطة الموقع ولماذا من الأهمية إرسالها إلى محركات البحث.




ما هو ملف Sitemap

ملف Sitemap هو ملف XML يسرد جميع عناوين URL لمدونتك. يساعد هذا الملف العناكب في العثور على كافة عناوين URL على مدونتك.


سيبحث الزاحف في مجموعة متنوعة من العوامل على موقعك، بما في ذلك حجم ملف Sitemap وعدد عناوين URL فيه، باختصار خريطة الموقع عبارة عن فهرس شامل لمدونتك يمكن لروبوتات محرك البحث الوصول إليها.



ببساطة ، خريطة الموقع هي قائمة بجميع عناوين URL لمدونتك التي يتم إرسالها إلى محركات البحث حتى يتمكنوا من رؤية جميع صفحات مدونتك. يتم استخدام ملفات Sitemap بواسطة روبوتات محركات البحث للزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته.




كيفة إضافة ملف ال sitemap إلى مواقع بلوجر


بالنسبة إلى مدونة بلوجر أو أي موقع آخر، نستخدم مولد خرائط مواقع عبر الإنترنت لإنشاء خريطة موقع وإرسالها إلى أدوات مشرفي المواقع الخاصة بـ Google و Bing.

عندما ننشر محتوى جديدًا على مدونات WordPress الخاصة بنا ، فإننا نستخدم المكونات الإضافية التي تقوم بتحديث خريطة الموقع تلقائيًا.

لن تضطر إلى إعادة إرسال خريطة موقع جديدة إذا نشرت مقالات جديدة بهذه الطريقة، دعنا ننتقل إلى المستوى التالي الآن بعد أن عرفنا ما هي خريطة الموقع.


اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه لموقع الويب الخاص بك، يمكنك إنشاء خرائط مواقع بعدة طرق، يمكن إنشاء ملفات Sitemap، على سبيل المثال، في Blogger وهناك العديد من الأدوات وأشكال البرامج غير المتصلة بالإنترنت التي يمكن أن تساعد في إنشاء ملفات sitemap. سنستخدم ملف Sitemap xml لخرئط blogger اليوم، وسنتعلم كيفية إنشاء خريطة موقع باستخدامه.





  • ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الأداة ولصق عنوان URL لمدونتك في المستطيل:

كيفية إضافة ملفات sitemap و robots.txt إلى مدونة بلوجر




  • عند النقر على "إنشاء خريطة الموقع"، سيتم إنشاء خريطة الموقع التالية:

كيفية إضافة ملفات sitemap و robots.txt إلى مدونة بلوجر


  • بعد ذلك ، انتقل إلى لوحة معلومات Blogger.com الخاصة بك وقم بتمكين خيار ملف robots.txt المخصص ضمن الإعدادات -> برامج الزحف والفهرسة. انسخ خريطة موقع XML واحفظ التعديلات.

كيفية إضافة ملفات sitemap و robots.txt إلى مدونة بلوجر


في النهاية، لن تضطر إلى اختبار الارتباط يدويًا بين ملفات خريطة موقع XML ومحركات البحث بفضل ملف robots.txt.

يحسب مُنشئ خريطة موقع XML جميع إدخالات المدونة في مدونة بلوجر داخليًا، يتم بعد ذلك تقسيم الترحيلات إلى دُفعات من 500 عملية نشر لكل منها، مع إنشاء موجزات XML متنوعة لكل دفعة، نظرًا لأنه سيتم تضمين كل مقالة في مدونتك في إحدى خرائط مواقع XML هذه، ستتمكن محركات البحث من اكتشافها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال، أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم ودمتم بخير.