أفضل 20 موقع يحتاجه كل مصمم

+ حجم الخط -

 أفضل 20 موقع يحتاجه كل مصمم

أفضل 20 موقع يحتاجه كل مصمم


جميع المصممين يحتاجون لعدة مواقع تساعدهم في التصميم او الترويج الخدماتهم، سواء كنت مصمم شعارات او بنرات او واجهات، فإنك تحتاج الى أدوات ومواقع، وتحتاج الى موارد خاصه بالتصميم مثل الصور والأيقونات والألوان، فإن هذه الأدوات تساعد كثيرا في الابداع والانتاجية، وهي ايضا تختصر عليك الكثير من الوقت، فنحن الآن في عصر السرعة، فيجب على كل مصمم ان يتميز بسرعة في الانجاز و تنفيذ الطلبات.


علمنا أن الأصل في التصميم أن يبدأ من الصفر كفكرة أولية تؤخذ من أرض الواقع، ومن ثم تتحول إلى فكرة رقمية على الحاسوب، ولكن من الأفضل أن يكون عندك جزئيات مسبقة لمواكبة السرعة، لكن هذا ينطبق في بعض الاحيان وليس دائما، فاغلبنا يتجه الى محرك البحث جوجل، ولكن تكون نتائجه غير مرضية او تكون صور بجودة رديئة، لكن هذا لا ينطبق على مصمم محترف يرسم طريق النجاح، لهذا فقد أنشات الكثير من الشركات مواقع مخصصة للمصممين المحترفين، لهذا فقد اتينا لك بأفضل 20 موقع يحتاجه كل مصمم.


 من هذه المواقع مواقع لتنسيق الألوان وتحميل الصور وتحميل الأيقونات وتحميل الخطوط، وايضا جئتك بأفضل 3 ثلاث مواقع للعمل الحر، كل ما عليك الآن هو متابعة هذا المقال الى الاخر والاحتفاظ به في المفضلة عندك، لكي لا تقوم بالبحث الكثير وتجعله مرجع لك في كل مره تحتاجه اليها، الآن سننتقل إلى أفضل 20 موقع سيحتاجه كل مصمم تنقسم هذه المواقع الى عدة أقسام.


مواقع تنسيق الألوان


أفضل مواقع تنسيق الألوان


لا أخفي عليك أن تنسيق الألوان هو شيء صعب فعلا، ولكن التصميم بدون تنسيق الألوان لا يساوي شيئاً، لذلك جئتك في هذا المقال بأفضل أربعة 4 مواقع لتنسيق الألوان ستفيدك كثيراً في تنسيق الالوان وهي:

  1. موقع coolors.co
  2. موقع coloradobe.com
  3. موقع colorexplorer.com
  4. موقع colorsupplyyy.com


والآن سنشرح شرح مبسط عن كل موقع من هذه المواقع.

  • موقع coolors ان كنت من مصممين الجرافيك وتعمل على برامج الأوفيس و تحتاج الى ألوان منسقة فهذا الموقع سيفيدك كثيرا ان كنت مبتدأً أو محترفاً فهو معتمد من عدة شركات كبيرة ومرموقة.

  • موقع coloradobe تعد هذه الأداة ملحق لبرنامج Photoshop وأيضا اصبح متاحاً في تطبيقين آخرين وهما Adobe InDesign و Adobe After Effects وتأتي أداة coloradobe في مساعدتك على اختيار تنسيقات وتركيبات ألوان لتصاميمك الخاصة، وبإمكانك حفظ السمات الخاصة بك او السمات التي اعجبتك وتحريرها واضافتها إلى مكتبتك اللونية.

  • موقع colorexplorer هو مجموعة أدوات يمكن العمل عليها مع لوحات الألوان بسهولة واستخدامها لتصاميم الجرافيك والويب واكثر من ذلك بكثير.

  • موقع colorsupplyyy هذا الموقع عظيم جداً ويفضله مصممي الأيقونات والويب لما يحتويه من تدرجات لونية رائعة جداً.

هذه كانت أفضل مواقع لتنسيق الألوان.

مواقع تحميل الصور

أفضل مواقع تحميل الصور


الكثير من مصممي الجرافيك او حتى مصممي الويب، يقضون الكثير من الوقت في البحث عن الصور التي يحتاجونها لتصاميهم، ولكن أغلب هذه الصور تكون بجودة رديئة وان كانت بجودة جيدة فاكثرها تكون مدفوعة، واليوم في هذا المقال جئت لكم بأفضل أربع 4 مواقع لتحميل الصور بدقة عالية وهي:

  1. موقع freepik.com
  2. موقع pexels.com
  3. موقع pixabay.com
  4. موقع unsplash.com

والآن سنشرح شرح مبسط عن كل موقع من هذه المواقع:

  • موقع freepik يقدم صوراً وايقونات بجودة عالية وبعدة صيغ، يمكن لاي مصمم إستخدامها في تصميماته المتنوعة، فقد تأسس هذا الموقع عام 2010 حيث حاز اقبالاً كبيراً وشهرة واسعة، يمكنك الاستفادة منه كثيراً.

  • موقع pexels يحتوي على آلاف الصور بدقة عالية، والوصول إليها في غاية السهولة من خلال البحث السريع، واستخدامها لتصاميمك الشخصية او التجارية، ويحتوي ايضا على صور جديدة يومية من مستخدمي الموقع والمصورين، بعد التأكد من الجودة والترخيص.

  • موقع pixabay يحتوي على أكثر من مليون و500 ألف صورة بمحرك بحث ذكي، ويحتوي على مختلف الصور الفوتوغرافية والانفوجرافيك والفيكتور، ويحتوي ايضا على قسم خاص بالفيديوهات سيفيدك كثيراً.

  • موقع unsplash هو من أبرز المواقع التي تحتوي على صور مجانية بدقة عالية بمحرك بحث ذكي، وايضاً يمكنك الاعجاب بالصور وانشاء مجموعات خاصة لحفظ الصور والعودة إليها لاحقاً والكثير من المميزات الأخرى.

هذه كانت أفضل مواقع لتحميل الصور.

مواقع تحميل الخطوط

أفضل مواقع تحميل الخطوط


لا شك أن أهم عنصر في التصميم هو الخط وخصوصاً تصاميم اللوجو، فقد اصبح في وقتنا الحالي أغلب الناس يهتم بتصميم لعمله، من دكاترة ومحلات تجارية من كل الفئات وكل هذا يعتمد على الخط بشكل رأيسي، والمصمم يبقى في حيرة من أمره من إختيار الخطوط ومن أين يأتي بها لذلك جئتك في هذا المقال بأفضل أربعة 4 مواقع لتحميل الخطوط وهي:

  1. موقع dafont.com
  2. موقع arabfonts.com
  3. موقع font.adobe.com
  4. موقع fonts.google.com

والآن سنشرح شرح مبسط عن كل موقع من هذه المواقع:

  • موقع dafont هذا الموقع يمكنك من خلاله تحميل الكثير من الخطوط الجميلة و هو من افضل المواقع التي من الممكن ان تستعين بها في تصاميمك، لما تحتويه من خطوط جذابة.

  • موقع arabfonts هذا الموقع يمكنك من خلاله تحميل افضل الخطوط العربية وحتى الانجليزية والفارسية، فهو يحتوي على الكثير من الخطوط الرائعة، ويمكنك تجريب الخط قبل تحميله.

  • موقع fontadobe هذا الموقع تابع لشركه أدوبي، يمكنك من خلاله تحميل الكثير من الخطوط المتجددة دائما، فهو يحتوي على عدد كبير جداً من الخطوط، وهو متوافق مع جميع البرامج التابعه لشركة أدوبي.

  • موقع fontsgoogle هذا الموقع مستضاف لشركة جوجل ويمكنك تحميل منه اكثر من 600 خط، وهو ايضا يحتوي على الخطوط العربية والإنجليزية ويتميز في ثبات وسرعة في التحميل.

هذه كانت أفضل مواقع لتحميل الخطوط.

مواقع التغذية البصرية

أفضل مواقع التغذية البصرية


يجب على كل مصمم مبتدأً او محترفاً بين الحين والآخر، أن يقوم بالتغذية البصرية، فهي من أساس التصميم وكما قلت هذا لا ينطبق على المبتدئين فقط بل على المحترفين ايضاً لكي يزيد من الالهام عنده في التصميم، لكن من أين يأتي بهذا الإلهام، لذلك جئتك في هذا المقال بأفضل أربعة 4 مواقع للتغذية البصرية وهي:

  1. موقع uplabs.com
  2. موقع dribbble.com
  3. موقع behance.com
  4. موقع Pinterest.com

والآن سنشرح شرح مبسط عن كل موقع من هذه المواقع.

  • موقع uplabs هذا الموقع من أكبر المواقع التي ستفيدك في التغذية البصرية، فهو يحتوي على تصاميم ستثير إعجابك وسوف يفيدك إن كنت مصمم جرافيك وإن كنت مبرمجاً فهو يحتوي الكثير من التصاميم.

  • موقع dribbble هذا الموقع من أشهر المواقع على الاطلاق في مجال التغذية البصرية، فهو يحتوي على آلاف التصاميم ويتمتع بواجه بسيطة للإستخدام، ويجب على كل مصمم ان يتطرق اليه بين الحين والاخر ليتشبع بالنظر اليه.

  • موقع behance هذا الموقع تابع لشركة أدوبي فهو لعرض تصاميم المصممين، وهو ايضاً من أفضل المواقع التي ستفيدك في التغذية البصرية، فهو يحتوي على الآلاف من المبدعين الذين يعرضون اعمالهم وتصاميمهم، فيمكنك من خلال هذه التصاميم ان تغذي بصرك.

  • موقع Pinterest هذا الموقع يزوره يوميا ملايين الاشخاص، فهو يحتوي على العديد من المجالات من ضمنها مجال التغذية البصرية، وهو ايضاً يحتوي على مجال الرياضة و مجال البرمجة و تعلم اللغات، ويملك تطبيق على الجوال ليسهل على المستخدمين العمل عليه، فهو  يحتوى على الآلاف من الصور التي يمكنك ان تغذي بصرك بها.

هذه كانت أفضل مواقع للتغذية البصرية.

مواقع تحميل الأيقونات

أفضل مواقع تحميل الأيقونات


الأيقونات من اهم العناصر واكثرها استخداماً في عالم التصميم، فهي وبدون ادنى شك و بصغر حجمها تعطي انطباعاً وتاثيراً على المشاهد والكثير من هذه الأيقونات أصبحت معروفة للجميع فبمجرد أنك شاهدت رمزاً صغيراً أو أيقونة صغيرة تلقائياً تدلك على شركة معينة أو رمز تجاري وهي فعلا من اكثر الأمور التي يصعب على المصصم إيجادها، لذلك جئتك في هذا المقال بأفضل أربعة 4 مواقع لتحميل الأيقونات وهي:

  1. موقع icons8.com
  2. موقع freepik.com
  3. موقع flaticon.com
  4. موقع vecteezy.com

والآن سنشرح شرح مبسط عن كل موقع من هذه المواقع.

  • موقع icons8 هذا الموقع يوفر لك أكثر من 60 ألف أيقونة، ويمكنك ايضاً تحميلها بعدة صيغ وعدة ألوان الأسود والأبيض والملون وبأبعاد مختلفة، فهو من أقوى المواقع في تحميل الايقونات.

  • موقع freepik هذا الموقع لا يقتصر فقط على تحميل الأيقونات فهو يحتوي على صور وعلى شعارات وخلفيات بدقة وجودة عالية، لكن لا يمكنك البحث به باللغة العربية يمكنك البحث باللغة الإنجليزية، وإن كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك الترجمة من مترجم جوجل، هو من أشهر المواقع وافضلها وانصحك باستخدامه في تصاميمك.

  • موقع flaticon هذا الموقع يحتوي الى الآن على أكثر من 50 الف أيقونة ويمكنك تحميل هذه الأيقونات بصيغ مختلفة، تستطيع استخدامها وتحميلها بسهولة كبيرة عبر التصنيفات أو شريط البحث، هو موقع رائع انصحك باستخدامه في تصاميمك.

  • موقع vecteezy هذا الموقع هو تابع لشركة إيزي وهو أكبر موقع في العالم، يحتوي على رسومات فيكتور، يمكنك من خلاله التعرف على تصاميم الفنانين الكبار والتعرف عليهم، ويمكنك ايضا التعليق والسؤال على أي ملف تبحث عنه هذا الموقع سيفيدك كثيراً في تحميل الايقونات.

هذه كانت أفضل مواقع لتحميل الأيقونات.

إلى هنا قد تحدثنا عن أفضل 20 موقع سيحتاجه كل مصمم وسأترك لكم مع نهاية هذا المقال أفضل ثلاث 3 مواقع للعمل الحر.

العمل الحر

مواقع العمل الحر


جميعنا اصبح يعلم بمواقع العمل الحر، هذه المواقع الآن أصبحت بشهرة واسعة جداً، والكثير من الناس أصبحوا يعتمدون عليها بمدخولهم المادي إعتماداً كاملاً، هذه المواقع وباختصار هي مواقع تجمع بين المستقلين وأصحاب العمل، لكي يحفظ حقوق الطرفين لذلك أصبحت مواقع العمل الحر هي أفضل خيار للمستقلين وأصحاب الأعمال، بكل أنحاء العالم، وهناك الكثير من هذه المواقع منها عربية ومنها أجنبية، والآن جئتك في هذا المقال بأفضل ثلاث 3 مواقع للعمل الحر وهي:

  1. موقع upwork.com 
  2. موقع mostaql.com
  3. موقع khmsat.com

والآن سنتحدث قليلاً عن كل موقع من هذه المواقع وما هي طريقة عمله.

  • موقع upwork هذا الموقع من اكثر المواقع الرائدة في مجال العمل الحر، فهو يعمل بنظامين، بين الفريلانسر وبين أصحاب العمل او العملاء، النظام الأول وهو نظام العمل بالساعات، حيث يتم تحديد الأجر بعدد ساعات العمل التي يتم تحديدها عند انتهاء عملك بواسطة برنامج تقدمه لك شركة اب وورك لحساب ساعات العمل التي استغرقتها في إتمام مهمتك. والنظام الثاني الذي تستخدمه هذه الشركة، هو نظام العمل الثابت أو المشروع بالكامل، حيث يمكنك تحديد أجر المشروع بدون حساب ساعات العمل، لكن بوقت محدد ويجب عليك تسليم هذا المشروع قبل الوقت المحدد الذي اتفقتم عليه أنت وصاحب العمل، لكي تحصل على تقييم جيد مين العميل، لأن هذا التقييم سيظهر على ملفك الشخصي، و سيراه كل من يزور حسابك على الموقع وهذا التقييم سيوضح مدى إحترافيتك في العمل وسيزيد من ثقه العملاء. وإن كنت تتساءل ما هي المجالات التي يمكنك العمل عليها في هذا الموقع فسأقول لك أنه هذا الموقع يحتوي على جميع المجالات من برمجة، وتطوير الويب، والترجمة، والكتابة، والهندسة، والعمارة، والمحاسبة المالية، وكل ما يخطر على بالك من الأعمال الحرة، أريد منك أن تبدأ العمل على هذا الموقع وإظهار موهبتك وإثبات جدارتك في عملك الخاص.
  • موقع mostaql موقع مستقل هو اسم على مسمى، كلمة مستقل تدل على العامل الحر او الفريلانسر هذا الموقع هو من أنجح المواقع في الوطن العربي، حيث يمكنك إبراز مهاراتك في هذا الموقع والربح منها، يمكّنك موقع مستقل من تحديد الأيام التي ستنجز بها المشروع، و يمكنك إضافة المبلغ المناسب لهذا المشروع. وأنصحك أن تضع مبلغاً وسطياً، لا كثيراً ولا قليلاً، لكي تزيد من فرص عملك، ولكي تكون ناجحاً في مستقبلك إرضى بالقليل يأتيك الكثير وخاصة ان كنت مبتدأً، وأيضا ً موقع مستقل يمكنك العمل عليه في جميع المجالات مثل تصميم المواقع، والبرمجة، والكتابة، والترجمة، والهندسة، وكل شيء يخطر على بالك من الأعمال الحرة انصحك باستخدامه فهو سهل الاستخدام وموثوق في نفس الوقت.

  • موقع khmsat موقع خمسات هو من أفضل المواقع العربية في مجال العمل الحر، والخدمة في هذا الموقع هي خمسة دولار فما فوق، ما يميز هذا الموقع هو أن تكلفة العميل تكون بسعر إقتصادي أكثر من المواقع الأخرى، حيث يوفر لك جودة عالية بسعر جيد ويجيب عليك انت كعامل حر أن تكون متقناً للمهارة التي تقوم بها، لأن المنافسة في هذا الموقع شديدةٌ جداً، يمكنك العمل مع خمسات والربح منها الكثير من المال وهو ايضا يحتوي على جميع المجالات للعمل الحر من كتابة و برمجة و تصميم المواقع و هندسة و إلى آخره من هذه المجالات وأنصح بهذا الموقع للمبتدئين، سيمكنهم من خلاله تطوير مهاراتهم الى جودة أعلى.

وفي النهاية فقد زودناكم في هذا المقال بأفضل 20 موقع سيحتاجه كل مصمم، منها أفضل أربعة 4 مواقع لتنسيق الألوان، وأفضل أربعة 4 لتحميل الصور، وأفضل أربعة 4 مواقع لتحميل الخطوط، وأفضل أربعة 4 مواقع لتحميل الأيقونات، وأفضل أربعة 4 مواقع للتغذية البصرية، مختارة من بين الكثير من المواقع الأخرى فقد أصبحو أفضل 20 موقع سيحتاجه كل مصمم وفوق كل هذا فقد زودناكم بأفضل ثلاث 3 مواقع للعمل الحر ستفيدكم كثيراً أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال اعجابكم ودمتم في رعاية الله.