تحديث ios 16 رسمياً تعرف على أهم المميزات

+ حجم الخط -

تحديث ios 16 رسمياً تعرف على أهم المميزات

تحديث ios 16 رسمياً تعرف على أهم المميزات


  رسمياً أعلنت شركة أبل Apple عن اصدار تحديث ios 16 المنتظر لمستخدمين أجهزة الآيفون، وقامت شركة أبل Apple في هذا التحديث ios 16 بالتركيز على تحسين تجربة المستخدم، كما عهدناها في كل تحديثاتها وخصوصا في تحديثاتها الأخيرة مثل تحديث ios 15 الذي تم إصداره في شهر سبتمبر من العام الماضي.

 والآن وبالتزامن مع إصدار جهاز أيفون iPhone 14 تم إصدار تحديث ios 16 الذي سنتكلم مميزاته التي سيسهل الكثير على مستخدمي أجهزة الأيفون بدأً من تجربة شاشة القفل الى المتصفح والكثير من المزايا الأخرى.

تخصيص شاشة القفل:

  أكبر تغيير في تحديث ios 16  هو شاشة القفل، بإمكانك تخصيصها بشكل كبير جداً بدأً من الساعة يمكنك تغيير تصميمها ولونها وخطها، وفوقها يمكن وضع تاريخ اليوم ودرجة الحرارة إلى آخره، وتحتها يمكنك وضع نوافذ مثل الحصة والطقس والكثير من الأشياء، بمجرد الضغط على الأيقونة  يمكنك فتح التطبيق المخصص لها.


 وبإمكانك أن تخصص أكثر من واجهة، والجميل في هذا التحديث أنه يمكنك أن تصمم واجهة للعمل وواجهة للدراسة وواجهة للجيم وتقدر تربطها بوضع التركيز وبهذا يأخذك الخصيص إلى وضع ممتاز.


 وهناك أيضاً ميزة العمق وهي تعتبر من أفضل المميزات في شاشة القفل، وهي أنك إذا أضفت صورة شخصية أو أي صورة سيقوم النظام بدمجها مع الساعة بحيث تظهر الساعة خلف الشخص العنصر بطريقة رهيبة جداً وطبعاً هناك خلفيات جاهزة برسومات رهيبة.


 وقامت أبل بنقل التنبيهات إلى أسفل الشاشة لكي لا تغطي على النوافذ الموجودة على الشاشة الرئيسية وأصبحت أسهل للوصول، وحتى مشغل الموسيقى انتقل للأسفل وبإمكانك التنقل في الأغنية بطريقة سلسة جداً.

خاصية النص الحي في الفيديو:

  بإمكانك الاستفادة من خاصية النص الحي في تحديث ios 16 وهي أنك إذا كنت تتابع فيديو أو فيلم وظهر أمامك كلام أو نص بإمكانك نسخه وتحويله أو ترجمته، لو كانت عملة رح تقدر تحولها لعملة بلدك، أو رقم تقدر تتصل فيه.


 والأهم من كل هذا أنه يمكنك استخدام هذه الخاصية حتى لو كان هاتفك باللغة العربية، وهذه الميزة مفيدة جداً وخصوصا على برامج التواصل الاجتماعي التي لا تدعم النسخ، بإمكانك النسخ مع ميزة النص الحي.

تحسينات تطبيق الطقس:

  لمسات أبل في هذه الميزة في تطبيق الطقس، بإمكانك الضغط على أي يوم تريده ويخبرك بتفاصيله بطريقة جميلة، هذا التطبيق تحسن بشكل كبير جداً وخصوصاً بعد تحديثات ios 15 و ios 16 أصبح بإمكانك أن ترى الأمطار والسحب والحركة مع مرور الوقت، وأفضل ميزة للأشخاص محبي السفر أنهم يقدو يعرفوا درجات الحرارة حسب الخريطة، اللون الأحمر يعني حارّة جداً، اللون الأزرق يعني باردة، لهذا إذا كنت تخطط لسفرة لمكان ما فقط عليك أن تضغط عليه ضغطة مطولة سيظهر لك درجات الحرارة الكبرى والصغرى وجميع التفاصيل التي تحتاجها.

النسبة المئوية للبطارية:

  نسبة البطارية عادة من جديد مع تحديث أيفون iPhone الجديد طبعاً التصميم الجديد للبطارية يحتاج إلى تعود، إلا أن التصميم يحتاج إلى تطوير وتحسين، لأنه لن تعلم كمية الشحن من خلال الأيقونة إلى إذا وصلت إلى العشرين بالمئة، أو أنك تقوم بتفعيل النسبة المئوية من الإعدادات لأنها ليست من الإعدادات الافتراضية.

حذف العناصر من الخلفية:

  في هذه الميزة في تحديث ios 16 انتقلت أبل نقلة نوعية من ناحية سهولة الاستخدام، وهي أنك إذا قمت بالضغط على أي عنصر في الصورة بإمكانك عزله من الخلفية بكل سهولة واستخدامه في برامج أو مواقع التصميم أو حتى إرساله للأشخاص.  

تحسين مشغل الفيديو:

  طبعاً لا ننسى في تحديث ios 16 التحسين الذي استهدف مشغل الفيديو، الذي أصبح بإمكانك التحكم بالفيديو بطريقة سلسة جداً، وبسرعة أكبر، ودقة أكثر، مع تغييرات في بعض الخيارات والواجهة.

تحديد النص الذكي:

  هذه الميزة البسيطة في تحديث أبل Apple الأخير أصبحت في منتهى التقدم والاحترافية، وهي أنك لو قمت بتحديد رابط سيخبرك أن تفتحه مباشرةً في المتصفح، أو أنك إذا قمت بنسخ رقم هاتف بإمكانك مباشرةً الاتصال به، وحتى أنك إذا قمت بتحديد رقم لعملة ما سيقوم النظام تلقائياً بتحولها لعملتك المحلية بكل سهولة.

تعديل او حذف الرائل من الطرفين:

  والآن مع تحديث ios 16 الجديد يمكنك حذف الرسائل بعد إرسالها أو حتى تعديلها، لكن سيظهر هذا للطرف الآخر، وللاستفادة من هذه الخاصية يجب أن يكون الطرفين قامو بالتحديث لإصدار ios 16.



تحديث ios 16 ستحصل عليه أجهزة أيفون 8 وما فوق وصولاً إلى جهاز أيفون iPhone 14 ولن يصل إلى الأجهزة دون أيفون 8 مع الأسف، وكما عودتنا أبل عند كل تحديث تصدره لا يكون ثابت بنسبة مئة بالمئة ولكن مع مرور بعض الوقت سيثبت أكثر مع التحديثات القادمة.



 وإلى هنا نكون قد تحدثنا عن التحديث الأخير الذي أصدرته أبل Apple وهو تحديث ios 16 وتكلمنا عن أهم مميزاته الرائعة أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم ودمتم بخير.